القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج قشرة الشعر بالاعشاب 9 خلطات طبيعية لعلاج القشرة Dandruff

علاج قشرة الشعر كيفية التخلص من القشرة نهائياً 
9 خلطات طبيعية لعلاج القشرة بالاعشاب Dandruff  

علاج قشرة الشعر بالاعشاب كيفية التخلص من القشرة Dandruff


كيفية علاج قشرة الشعر بالاعشاب و كيفية التخلص من القشرة

علاج قشرة الشعر كيفية التخلص من القشرة نهائياً 
9 خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بالاعشاب Dandruff  

كيفية التخلص من قشرة الشعر بالاعشاب 9 خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر Dandruff.   قشرة الرأس ظاهرة مزعجة قد تصيب البعض، وهي عبارة عن التهابات جلدية تصيب فروة الرأس. و هيه أمر مزعج قد ينحرج منها الأشخاص المصابين بها. لأنها تؤثر على المضهر العام لشخص، و في الغالب يصعب التخلص منها. تؤثر على بصيلات الشعر وتعمل على أضافها وقد تسبب تساقط الشعر إذا أهملتها لمدا بعيد. وتكون على شكل رقائق بيضاء اللون صغيره، أو قطع من الجلد تتساقط من فروة الرأس على المنطقة المحيطة بها. ويصاب بها الشعر الدهني بالغالب، يمكن علاج الحالات المتوسطة بنوع شامبو خاص، و كما نقول دائماً لكل داء دواء. هناك بعض الوصفات يمكنها الحد من هاذه المشكلة و القضاء عليها. لاكن في البداية يجب التعرف على المسببات التي تعمل على حدوث هاذه المشكلة. ولأن نصف العلاج معرفة الداء و أسبابه وهاذه الحالة لها اسباب عديدة سوف نذكر منها اسباب القشرة في الشعر :



ما اسباب القشرة في الشعر

  1. جفاف البشرة، عند جفاف فروة الرأس تكون بيئة محفزة لضهور القشرة في الرأس، وهاذا النوع من القشرة يكون صغير و تنتشر بشكل أسرع مما يجعل إزالته أصعب.  
  2. عدم تنضيف الشعر جيداً بعد استخدام الكريمات.و الجل الشعر و البلسم، مستحضرات التجميل الخاصة بشعر، تترك خلفها طبقة من الدهون. و في حال عدم تنضف الشعر جيداً سوف تتراكم وينتج، عن تراكمها طبقة من القشرة، كما أنها تسبب تهيج في فروة الرأس.
  3. الإفراط في غسيل الرأس بشكل سيء، وعدم تنضيف الشعر من بقايا الشامبو و البلسم.  
  4. عدم الانتظام في نضام غذائية صحي، النظام الغذائي ركيزة أساسية في جسم الإنسان، فلا يوجد جزء من جسم الإنسان إلا ويتأثر به. فيجب التركيز على الخضروات والفواكه للعناية بالجسم بشكل عام. 
  5.  زيادة إفراز المواد الدهنية، في فروة من شأنها التسبب في عدم وصول الدم لفروة الرأس.  وهاذا محفز لتشكل القشرة، ويعود هاذا لنشاط زائد في الغدة الدهنية. 


ما ضرار القشرة - علاج قشرة الشعر بالاعشاب

نود أن ننوه إلى أن مشاكل قشرة الشعر Dandruff ليست محصورة في المضهر فقد، و لاكن هنالك أضرار آخرا بجانب الضرر النفسي لـ قشرة الشعر، 

سوف نقوم بذكرها. 

  •  حب الشباب، أذا كانت البشرة معرضة لضهور حب الشباب، فإن القشرة المتساقطة على الوجه تقوم بسد المسام. و تساهم في ظهور حب الشباب، لذالك حاول أن تمنع وصولها للوجه. 
  •  تراكم القشرة في فروة الرأس، يسبب تهيج في الجلد و حكة مزعجة. 
  •  تساقط الشعر، أذا تراكمة القشرة Dandruff في فروة الرأس. سوف تعمل على سد مسام الشعر مما يضعفه و يمنع نموه بشكل سليم، و يجعله عرضة لتساقط الشعر. 
  •  الصدفية نوع من أنواع الأمراض الجلدية، تعمل القشرة على تطور مشكلة الصدفية، فتزيد التهابها، وتزايدها في فروة الرأس. 


ما هو علاج القشرة في الرأس Dandruff


يجب أخذ بعين الاعتبار أن مشكلة قشرة الرأس، تأخذ فترة طويلة حتى التمكن من التخلص منها. و لاكن لا يوجد حل جذري لتخلص منها، بل إنه يمكن لها العودة إذا تم التوقف عن الاهتمام بالشعر. لذالك يجب مراجعة الطبيب، إذا وجدة أن قشرة الشعر Dandruff مستفحلة في فروة الرأس. 


9 خلطات طبيعية لـ علاج قشرة الشعر بالاعشاب Dandruff

خلطات لعلاج فروة الرأس من صيدلية القدماء 

١- نأتي بـ٢٥ غرام من حصا البان و ٢٥ غرام من عرق الحلاوة و ٢٥٠ غرام من السبيرتو. 

ينقع حصا البان و عرق الحلاوة في السبيرتو لمدة أسبوع، ثم يصفى و يدهن الرأس به مره كل يوم. 

2- يتم دعك فروة الرأس بليمونة، للشعر الدهني. 

3- يتم خلط ملعقة كبيرة من الخل مع لتر ماء، ويدلك فروة الرأس به ثم يغسل الرأس. 

4- يتم عمل خليط بالقليل من الثوم والسبيرتو، ويتم تدليك الرأس فيه. 

5- الملح الناعم، يتم تدليك الرأس بالملح الناعم، ثما غسله. 

6- خلط خل التفاح مع الماء، بنسبة ١ خل التفاح ٢ ماء، يدهن الرأس مره يومياً به. 


7- زيت شجرة الشاي، تنتشر هاذه الخلطة بشكل كبير في أغلب المجتمعات العربية، لفعاليتها في التخلص من القشرة. وتستخدم من خلال خلط قطرات من زيت شجر الشاي مع الشامبو، وغسل الشعر منه بشكل طبيعي. ويتم خلط بعض القطرات زيت شجرة الشاي مع قطرات من زيت جوز الهند و يدلك فروة الرأس به بالكامل، وبعد تركه خمس دقايق يغسل الشعر جيداً. 

8- الكركم، بالإضافة إلى أنه نوع من انواع التوابل، له خصائص علاجية مذهلة منها، أنه يمكنه مكافحة قشرة الرأس. يخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، حتى تصبح كالعجين، ثم يتم دعك فروة الرأس بها جيدآ ويترك لفترة لا تقل عن ساعة، وثما يغسل جيدا. 


9- عشبة الخل الأبيض، يحتوي هاذا النبات على حمض يمكنه مقاومة الفطريات ومنعها من الإنتشار في فروة الرأس، و يتم خلط كوب من هاذا الخل مع ثنين من الماء، وغسل فروة الرأس به، وبعد ١٥ دقيقة يغسل الرأس بالشامبو جيداً. 

تعليقات