القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج القمل بالقرفه - القرفة تقتل القمل لنتعرف على هاذه الطريقة

 علاج القمل بالقرفه - هل القرفة تقتل القمل ؟ سؤال يطرح العديد من الأشخاص الذين يبحثون علاج الأطفال من حشرات فروة الرأس.


هل القرفة تقتل القمل لنتعرف على هاذه الطريقة - علاج القمل بالقرفه - علاج القمل بالقرفة- علاجات القمل

هل القرفة تقتل القمل 

علاج القمل بالقرفه - هل القرفة تقتل القمل ؟ سؤال يطرح العديد من الأشخاص الذين يبحثون علاج الأطفال من حشرات فروة الرأس. و لذالك سوف نتعرف على فوائد القرفة في علاج القمل، قد تواجه بعض الأمهات مشاكل القمل لدا الأطفال، و تبحث جاهدة عن علاج يخلصها من هاذه المشكلة.وقد طرح العديد من الأسئلة حول فعالية القرفة في علاج القمل لما لديها من شعبية في مكافحة العديد من الأمراض و طردها للحشرات الضارة. و قد تنوعة طرق مكافحة القمل و تخلص من الصيبان.


نقدم لكم اعزائنا المتابعين أفضل الطرق لعلاج قمل الشعر و في مقدمتها طريقة قتل القمل بالقرفة :

هل القرفة تقتل القمل لنتعرف على هاذه الطريقة ؟ 

علاج القمل بالقرفة 


طريقة علاج القمل بالقرفة هيه الأفضل لعلاج هاذه المشكلة التي من شأنها ازعاج العديد من الأمهات. ويتم ذلك عبر غلي القرفة في الماء لبعض الدقائق ثم تركه حتى يبرد. و بعد ذلك يتم تصفيته جيدا و غسل الشعر بمنقوع القرفة لقتل القمل. و ستلاحظ عند تمشيط الشعر خروج القمل و الصئبان على المشط. ومن المعروف أن القمل ينتقل من خلال الاختلاط بين الطفل المصاب إلى باقي الأطفال عبر عدت طريق أثناء تجمعهم في مكان واحد مثل المدارس و الحفلات و حتى الحدائق و مدن الملاهي و من أجل الحماية من ذالك يتم وضع منقوع القرفة في بخاخ لرش الشعر يومين. قبل الذهاب إلى هاذه الأماكن لحمايتهم من العدوى.


زيت الزيتون و الخل


 خلط كمية متساوية من زيت الزيتون و الخل. يتم تدليك فروة الرأس المصابة بالقمل و بالإضافة إلى ذلك يتم التركيز على منطقة الرقبة و خلف الاذننين مع إبقاء الخليط على الشعر لفترة لا تقل ولا تزيد عن ساعة كاملة. من بعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيداً لتخلص من حشرات فروة الرأس و البيض. 


زيت شجرة الشاي 


يتم وضع أربع قطرات من زيت شجرة الشاي مع الشامبو. يتم تدليك الشعر بذالك الخليط جيداً بعد ذالك يتم غسل الشعر جيدا ويتم تمشيط فروة الرأس بمشط خاص لتخلص من القمل و الصئبان. يتم تكرار هاذه العملية مرتين في الأسبوع.


القضاء على االقمل بالخل


 نقع شعر المصاب بالقمل في الخل لفترة مدتها عشرة دقائق. من ثم تجفيفه والتمشيط جيداً لتخلص من حشرات فروة الرأس وهاذه العملية تكرر ثلاث مرات في الأسبوع. 


زيت اليانسون


 دهن فروة الرأس بزيت اليانسون مع التدليك لمدة ربع ساعة وللحصول على نيجة سريعة تتكرر هاذه الطريقة ثلاث مرات يومياً.



ملاحضة :- أن القمل يفرز مادة شمعة تمنحه القدرة على تثبية البيض في الشعر. وذالك يؤدي لصعوبة التخلص من البيض. و للتغلب على ذالك يتم استخدام الخل لقدرته على إذابة هاذه المادة و لقتل القمل في نفس الوقت.


علاج القمل بالقرفه


يتم وضع مقدار ملعقتين من القرفة في كوبين من الماء بالإضافة إلى فص ثوم مطحون وغلي الخليط على نار هادئة. بعد انتضار الخليط حتى يبرد يتم تدليك فروة الرأس به جيداً وتركه على الشعر لفترة ساعتين. 


بخاخ القرفة للوقاية من القمل 


يتم غلي مقدار من النعناع في الماء و يتم إضافة إليه ملعقتان من القرفة و ملعقة صغيرة من زيت الشاي. يتم استخدامه على النحو التالي : بعد غسل الشعر يتم تسريح الشعر مع رشه بالخليط جيداً وتركه لمدة ساعتين. بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بشامبو.


علاج القمل بالقرفة والأعشاب 


يتم غلي مقدار من الماء ثم يضاف إليه القرفة و اليانسون و زيت جوز الهند. يترك الخليط حتى يبرد جيداً. بعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة يوم كامل. ويستخدم هاذا الخليط عبر وضعه قبل الاستحمام بساعة على فروة الرأس. 

تعليقات