القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار السكر على الجسم تعرف على ١٣ خطر يحدق بك



أضرار السكر الأبيض على الجسم

مخاطر الإفراط في تناول السكر أن الأطباء يحذرون من مخاطر تناول كميات كبيرة من السكر على أجهزة الجسم و احتمال حدوث الإصابة بمرض السكر. يعتبر السكر من أخطر السموم الضارة بجسم الإنسان. لذالك ينصح بمراقبة ارتفاع نسبة السكر و مستويات السكر في الدم لأنه يؤثر على هرمونات الجسم وبالتالي يؤثر على مستوى طاقة الجسم. لذالك دعنا نتعرف على اضرار السكر على الجسم :

أضرار السكر الأبيض على الجسم


تأثير السكر على أجهزة الجسم 

لـ السكر على جسم الانسان أضرار كثيرة لذالك يجب الامتناع عن تناول السكر على الإطلاق و الأكتفاء فقط بما يحتاجه الجسم بالإضافة إلى ذلك التمعن جيداً في أضرار مرض السكر و تأثير السكر فى الدم و السكريات على صحة الإنسان. 


يقلل السكر في الدم من كفاءة الجهاز المناعي في حماية الجسم من الأضرار؛ وذلك لأنّ السكر يشكل إعاقة أمام أعضاء جهاز المناعة في محاربة الأجسام الضارة الداخلة للجسم.


يؤثر السكر على الجسم في نسبة وجود بعض العناصر في الجسم مثل النحاس والكروم، كما أن السكر يعيق من قدرة الجسد على امتصاص المغنيسيوم والكالسيوم. ذالك ينصح قليل نسبة السكر في الدم. و ستخدم السكر الدايت لتخلص من تأثير السكر على الصحة. و خفض أضرار تناول السكر


كما أن تناول ـ السكر يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون الثلاثية، وأيضاً الكولسترول الضار داخل الدم، ويقوم أيضاً بخفض نسبة الكولسترول النافع. وبتالي السكر يسبب زيادة في الوزن. 


يؤثر تناول السكريات (اضرار السكر الابيض على الجسم ) بشكل سلبي على الأطفال، حيث إن السكر يرفع من مستوى هرمون الأدرينالين في جسمهم، وبالتالي يزيد السكر من حركتهم ونشاطهم، وكذلك يضعف من قدرتهم على التركيز، ويرفع مستوى قلقهم.

اضرار السكر الابيض على الجسم تعرف على ١٣ خطر يحدق بك جراء زيادة استهلاك السكريات أو السكر - السم الأبيض 


اضرار السكر الابيض على الجسم ّ  


يسبب أضرار زيادة تناول السكريات يحفز خطر السكري و ظهورالتجاعيد، وبالتالي يسرع إنكشاف علامات الشيخوخة و الصحة، وذلك بسبب قدرته على إفساد عمل العديد من الهرمونات في الجسم و البشرة، كما أنه يحفز وجود وحركة الشوادر الحرة في الجسم، وهذه الشوادر ترفع من نسبة حدوث الأكسدة وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة.


مضار الـ نسب عالية من السكر 


الـ سكر غني بكميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي يعدّ السكر من العوامل مخاطر التي تعمل على رفع وزن الجسد، كما أن السكر يساعد على الشعور بالجوع بشكل سريع، وبالتالي يجبر الفرد على تناول كميات أكبر من الطعام بفترات قصيرة، وهذا ينعكس على الوزن حيث يزداد بشكل كبير وسريع.


عندما ترتفع نسبة السكر في المخ، يشعر الفرد ببطئ بالتفكير، وتكون طبقة ضبابية على الدماغ.

لهاذا يشعر مريض السكر بتحسن في القدرات الذهنية والدماغ عند التوقف عن تناول السكر.

 

اضرار السكريات على البصر


الإفراط في استهلاك يرفع من نسبة الإصابة بعتمية العين، وكذلك يعمل على إضعاف البصر.


يزيد من احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الرئتين والبنكرياس، والبروستاتا، والقولون والمعدة، وكذلك سرطان المبايض والمعدة.


السكر يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم في جسد الإنسان ، كما أنه يزيد من إصابة النساء الحوامل بتسمم الحمل.


تحفز مخاطر السكر و استهلاك السكر المضاف في تكوّن الحصوات في الكلى، وبذلك يزيد من حجم الكلى. ويمنع الجسم من التخلص منها. 


يتسبب السكر في الدم بزيادة من عدد نوبات الصرع.


 يرفع من نسبة الإصابة بهشاشة العظام. 


مخاطر زيادة السكر على جسم الإنسان و مستوى السكر في الدم يسبّب ظهور كل من الدوالي والبواسير...

تعليقات