القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج التهاب الرئة بالأعشاب الطبيعية تعرف عليها

علاج التهاب الرئة بالأعشاب الطبيعية صيدلية القدماء للتداوي بالاعشاب


التهابات الرئة

علاج التهاب الرئة بالاعشاب الطبيعية تعرف عليها

  الالتهاب الرئوي هوه عبارة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية. تصاب بها الرئتين، تتكون الرئتين من حويصلات تمتليء بالهواء عند التنفس بشكل طبيعي. أما في حالة إصابة أحدا الرئتين أو كلاهما بالألتهاب الرئوي. فيتكون داخل الرئة صديد يقوم على تقليل كمية الأكسجين الداخل للحويصلات. ويحد من انتقاله للأوعية الدموية لذالك يجب علاج التهاب الرئة لتفادي تفاقم المشكلة ونقدم لكم طريقة علاج بالاعشاب الطبيعية. 



اعراض التهابات الرئه

الأعراض التهابات الرئة الأكثر شيوعاً لهاذا أنواع من الالتهابات فهيه ضيق في التنفس يرافقه سعال جاف. و يصحبه احد الأعراض التالية :

سعال جاف يرافقه بلغم. ويكون لون البلغم مائل إلى الأصفر أو الأخضر، يطلق عليه البعض بالمر أو المرار. بالإضافة إلى ذلك ترتفع حرارة بعض الحالات المصابة بالألتهاب الرئوي وقد تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية. وقد يشعر المريض بالألم في منطقة الصدر. مما يجب علاج التهاب. أرتفاع ملحوض في معدل نبضات القلب وضيق في التنفس. الشعور أيضاً في فقدان الشهية، إرهاق عام في جسم المريض، الإصابة بالقشعريرة والبرد الشديد مرافقه تعرق الجسد. 


ترياق التهاب الرئة علاج التهاب الرئة بالأعشاب

في عالم الطب البديل ( الاعشاب ). هناك بعض الاعشاب تصنف كا أهم الطرق لـ علاج التهاب الرئة وتخفيف من أعراضه إليك بعض هاذه الأعشاب :


علاج التأجج بالمستكة الطبيعية


تقاوم المستكة بـ علاج التهاب الرئة لاحتوائها على عناصر مضادات للبكتيريا والفيروسات. و يتم استخراج المستكة من جذور الأشجار عبر تجميد المادة في الجذر بعد ذلك يشق الجذر لاستخراجها. ويتم استخدامها على النحو التالي إذابة القليل منها في زيت الزيتون بعد ذلك يتناول المريض ملعقة صغيرة ثلاث مرات يومياً. لـ علاج التهاب الرئة بالاعشاب الطبيعية. 


دواء التأجج بالعرق سوس


يعمل العرق سوس على بناء طبقة هولامية خفيفة تمنع التهاب الحلق و الرئتين. هاكذا تقوم على مساعدة في تخفيف حدة السعال و علاج التهاب الحلق المرتبط بأشكال الحساسية المختلفة.


معالجة التهاب الرئة بالعسل


يمتلك العسل خصائص مضادة للجراثيم. التي يمكنها علاج التهابات الرئة ويمكنه أيضاً تهدئة الأعصاب ورفع قدرة المناعة. ويقوم بدور فعال في التخلص من انتشار عدوى الالتهاب الرئوي و مكافحة أعراضه و علاج التهاب . وذالك من خلال إضافته إلى شاي الأعشاب أو الشوربات.


مداواة اتقاد الرئة بالكافور


يعتبر الكافور من المسكنات بالإضافة إلى ذلك هو من مضادات الالتهابات، التي تكافح المخاط داخل الرئتين. و يتم استخدامه الكافور من خلال خلطه مع زيت الزيتون. و استخدامه في تدليك الصدر برفق بعد ذلك سوف يخفف حدة الاحتقان. وبتالي تقوم على علاج ذاك التهاب الخاص بـ الرئة.


مداواة اتقاد الرئة بالحلبة الطبيعية

الحلبة من أفضل الطرق لـ علاج الأمراض منها التهاب الخاص بـ الرئة. 

من خواص الحلبة المعروفة زيادة نسبة تعرق الجسد مما يجعله يتخلص من السموم المتراكمة فيه. ولدى حبوب الحلبة خواص مفيدة تساعد في تخفيف المخاط و بتالي تقليل التهيج وعلاج التهاب الرئة.


معالجة التهاب بالريحان


يمتلك الريحان مادة الاوجينول ذات خصائص مسكنة و مطهرة. ويمتلك خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على تأخير والحد من انتشار العدوى بالإضافة إلى ذلك تخفيف الالتهاب و الـ علاج. 


علاج التهاب الرئة بالزنجبيل


يصنف الزنجبيل من ضمن الدرجة الأولى في علاج الأمراض التنفسية والأكثر استخدام في علاج هاذه الحالة . بالأخص التهاب الخاص بـ الرئة بالإضافة إلى ذلك يعتبر مضاد البكتيريا فهوه يساعد في علاج اعراض الالتهاب الرئوي وفي الحد من التنفس المتقطع في الالتهاب الرئوي. 


تعليقات