القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل خلطة أعشاب للجسم تنقيه من السموم وتقوية جهاز المناعة

 


عندما نبحث عن أفضل خلطة أعشاب للجسم تنقيه من السموم وتقوية المناعة. يجب علينا معرفة ماهي النباتات التي تقوي مناعتك بشكل طبيعي؟ ويمكننا الاستعانة بجدول فوائد الاعشاب الطبيعية لمعرفة ذالك. 


جهاز المناعة لدينا هو أفضل صديق لنا لحمايتنا من جميع الأمراض والالتهابات التي تهاجم أجسامنا. إنه "ذكي" لأنه


 قادر على التكيف وفقًا لتطور الفيروسات والبكتيريا التي هي في طفرة دائمة. يُنصح بتقوية مناعتك بشكل طبيعي حتى تتجنب تناول الأدوية الوباتية ، والتي من الأفضل تخصيصها لأخطر الأمراض. فيما يلي مجموعة مختارة من النباتات التي يمكن أن تساعدك على تقوية دفاعاتك الطبيعية.


 

أفضل خلطة أعشاب للجسم تنقيه من السموم وتقوية جهاز المناعة


أفضل خلطة أعشاب للجسم من النباتات التي تقوي مناعتك بشكل طبيعي


لعمل أفضل خلطة أعشاب للجسم. تنقيه من السموم وتقوية جهاز المناعة لديك. 

يجب علينا في البداية تحديد مكوناتها من الاعشاب المناسبة يمكننا الاستعانة بـ جدول فوائد الاعشاب. لتحديد الأعشاب التي تتوافق مع المتطلبات ما نسعى إليه. وسوف نذكر هاهنا مجموعة من الأعشاب الطبية الجيدة في هاذا المجال.


زنجبيل

الزنجبيل علاج قديم للأنفلونزا ونزلات البرد. يحتوي على جينجيرول ، أحد مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة لدينا وتقتل الفيروسات. الزنجبيل فعال بشكل خاص في منع التهابات الجهاز التنفسي. أضف الزنجبيل إلى ما نسميه أفضل خلطة أعشاب للجسم أو جباتك أو تناوله نيئًا.


  1. طريقة تحضير أفضل خلطة أعشاب للجسم من خلال الزنجبيل :
  2. نقوم بغلي الماء. 
  3. نضيف قطع الزنجبيل إلى الماء مع بعض أعواد القرفة إذا رغبت بذالك. 
  4. ترك الخليط على النار هادئة 15 دقيقة. 
  5. يتم بعد ذلك تصفيته جيدا وأضافت القليل من الليمون و العسل إليه. 


الثوم

الثوم تمامًا مثل الزنجبيل ، يحميك الثوم من الفيروسات عن طريق تعزيز مناعتك. يحتوي على الأليسين ، وهو مركب نباتي يعمل كمبيد للجراثيم. لاحظ أنه لتحقيق أقصى استفادة من الثوم ، يجب تناوله نيئًا أو مطبوخًا جزئيًا في خلطة الأعشاب. إذا تم طهيه أكثر من اللازم ، فإنه يفقد معظم خصائصه.


لتحضير أفضل خلطة أعشاب للجسم بستخدام الثوم يمكنك اتباع الخطوات التالية :


أولًا تحضير المكونات

  • أربعة رؤوس من الثوم.
  •  ثلاث أكواب زيت الزيتون.
  • أربعة أعواد من إكليل الجبل أو الزعتر.
  •  2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 


ثانياً طريقة التحضير


  • نقوم بتسخين الفرن على حرارة 300 درجة مئوية.
  • نقوم بتقسيم كل رأس من رؤوس الثوم إلى أربعة أقسام مع ضرورة الحفاظ على قشرتها الخارجية.
  • خلط جميع مكونات الخليط مع بعضها البعض جيداً. 
  • نضع الخليط في وعاء مغلق وندخله الفرن حتا يصبح الثوم طرى لفترة 60 دقيقة. 
  • نقوم بتصفية الزيت ( زيت الثوم) في إناء محكم الإغلاق ونعمل على الاحتفاظ به. 
  • اخرج فصوص الثوم الناضجة من قشورها واهرسها.
  • احفظ مهروس الثوم في إناء جيد الإغلاق وضعه في الثلاجة.
  • استخدم زيت الثوم كبديل لزيت الزيتون في أي وصفة طعام.


كُركُم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين ، وهي مادة كيميائية طبيعية نشطة تطرد السموم من جسمك وتعزز جهاز المناعة لديك لمحاربة الجراثيم والبكتيريا.


هذه التوابل الصفراء القوية هي حليف قوي لصحتك بفضل محتواها العالي من الفيتامينات C و E ، وغناها بمضادات الأكسدة وتأثيراتها الواقية من الأعصاب. يمنع Arabinogalactan الموجود في الكركم تطور العدوى عن طريق التخلص من السموم والكائنات الحية الدقيقة الخارجية.


أضف القليل من الكركم مع الحليب لصنع أفضل خلطة أعشاب للجسم.


 

الكمون الأسود - أفضل خلطة أعشاب للجسم

تحميك مستخلصات الكمون الأسود من مجموعة كاملة من الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم جهاز المناعة. تعمل بذور الكمون الأسود والزيت كمضادات للأكسدة وتساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تضعف مناعتك.


إشنسا

موطنها الغرب الأوسط الأمريكي ، يمكن التعرف على هذه الزهرة البرية من خلال أوراقها الأرجوانية الضيقة. وهو مطهر شائع ، وكذلك منبهات المناعة ، حيث يزيد النبات من عدد خلايا الدم البيضاء ، وتسمى أيضًا الخلايا التائية ، والأجسام المضادة الأخرى. يعمل الجذر أيضًا كطارد للبلغم ومذيب للبلغم.


ينصح بتناوله الوقائي بشكل خاص خلال التغيرات الموسمية.


عرق السوس

عند التفكير بـ أفضل خلطة أعشاب للجسم يجب أن نتمعن بعرق السوس فمن المعروف أن عرق السوس مضاد فيروسات هائل. مع مذاق كحولي تقريبًا ، فهو يقدم مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك حمض الجليسريك الذي يوقف نمو بعض البكتيريا ويزيد الإنترفيرون ، وهي مجموعة من البروتينات المسؤولة عن وقف دخول الفيروسات إلى الشعب الهوائية.


أفضل طريقة تنقية الجسم من السموم . فقط اقطع الجذر وأضف الماء الساخن إليها .


الميرمية

تستهلك المريمية أيضًا في شكل حقنة. إنه غني بمركبات قابضة ومضادات حيوية ، بالإضافة إلى safficinolide ، وهو مركب يحارب الفيروسات بنشاط ، موجود في كل من أوراق وسيقان النبات. يمكنك العثور على المريمية في متاجر الأطعمة الصحية أو يمكنك زراعتها في المنزل أيضًا.


حمضيات

تمتلئ ثمار الحمضيات بفيتامين C ، الذي يمكن أن يعزز جهاز المناعة ويساعد في محاربة نزلات البرد. يساعد تناول البرتقال والجريب فروت والليمون على تقوية مناعتك بشكل طبيعي.


استراغالوس

استراغالوس "استراغالوس. mongholicus "يزيد من دفاعات المناعة. من المهم تحديد الأنواع ، حيث يوجد أكثر من 2500. Astragalus Membranaceus var. يستخدم mongholicus كمنشط قوي لجسمنا عن طريق الطب الصيني ، والذي لطالما دمجه في تقاليده.


هذا الاستراغالوس له تأثيرات محفزة للمناعة ، وذلك بفضل طيف قوي مضاد للفيروسات.


رافينتسارا

Ravintara هو زيت أساسي يُستخرج من أوراق أشجار الكافور في مدغشقر. يعتبر الزيت فعالًا جدًا في تقوية المناعة بشكل طبيعي ، خاصة في الوقاية من أمراض الشتاء. يحتوي على يوكاليبتول الذي له تأثير على تنظيم المخاط. هذا يعني أنه يقوي البطانة المخاطية لجدران الجهاز التنفسي.


يحسن زيت Ravintsara الأساسي الحاجز الدفاعي الذي تشكله الأغشية المخاطية. يساعد الجسم على إخلاء الجراثيم وتجنب الأمراض.


يوصى باستخدام زيت Ravintsara للاستخدام الوقائي ، ولكنه علاجي أيضًا. الطريقة الأكثر فعالية ومباشرة لعمل أفضل خلطة أعشاب للجسم. هي خلط قطرة أو قطرتين من زيت ravintsara الأساسي في ملعقة كبيرة من العسل ، ثلاث مرات في اليوم. هذا العلاج مناسب بشكل خاص لالتهاب الأنف والتهاب البلعوم الأنفي والسعال الرطب.


المورينجا

فوائد الاعشاب الطبيعية المورينجا هي شجرة نباتية صغيرة سريعة النمو موطنها سريلانكا والهند. يمنع العديد من المضاعفات الصحية ، خاصةً بفضل محتواه العالي جدًا من فيتامين C الذي يعد المغذيات الرئيسية التي يحتاجها الجسم لبناء مناعة قوية. يحتوي المورينجا على فوائد 7 مرات أكثر من البرتقال.


تحتوي المورينجا أيضًا على عناصر غذائية أساسية أخرى تقوي الخلايا والعضلات والأنسجة وتساعد جسمك على الشفاء: البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والأحماض الأمينية ، من بين أمور أخرى.


النيم

النيم هي شجرة موطنها الهند. يشتهر بقدرته على تعزيز المناعة بفضل خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات. إنه فعال للغاية في حماية الجسم من هجوم مسببات الأمراض الضارة.


يساعد النيم أيضًا في الحفاظ على نقاء الدم. يزيل السموم مما يساعد الدفاعات الطبيعية.


تولسي ريحان

الريحان هو عشب عطري موطنه الهند. إنه مبيد للجراثيم قوي. بفضل المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة ، يمكنه تحديد الجراثيم والفيروسات والبكتيريا بشكل فعال بمجرد دخولها إلى جسمك وتدميرها.


تُمضغ أوراق الريحان ، وتُستخدم في صنع شاي الأعشاب أو تُضاف إلى الطعام. توجد أيضًا في التسريب في كيس ، بالإضافة إلى مكمل غذائي ، في تصنيف النباتات للمناعة.


اشواغاندا

أشواغاندا جزء من دستور الأدوية الأيورفيدا التقليدي في الهند. يعتبر من مادة التكيّف ، مما يعني أنه يقلل من مستويات التوتر. ومع ذلك ، فإن الإجهاد يقلل من الاستجابة المناعية ويجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى الفيروسية.


لذلك فإن تناول أشواغاندا يساعد على تقوية مناعتك بشكل طبيعي. وهاذا يرشحه ليكون عنصر جيد في عمل أفضل خلطة أعشاب للجسم تنقيه من السموم وتقوية جهاز المناعة.


 التريفالا


التريفالا مكمل غذائي يستخدم خصائص مضادات الأكسدة لثلاث فواكه: haritaki و bibhitaki و amla. هذا الخليط مذهل ويعد أفضل خلطة أعشاب للجسم ، لأنه مليء بفيتامين ج وفيتامين أ ، وكلاهما يقوي مناعتك.



الفلفل من الاعشاب المشهورة بالطاقة


يحتوي كل من الفلفل الحلو والفلفل الحار على خصائص تعزز صحة جهاز المناعة لديك. يحتوي الفلفل الأحمر والبرتقالي والأصفر على فيتامين أ وفيتامين ج وكذلك حمض الفوليك والألياف والحديد. يحتوي الفلفل الأحمر أيضًا على مادة الليكوبين ، وهو مركب ذا خصائص مضادة قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.




يحتوي الفلفل الحار أيضًا على الفيتامينات والمعادن التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتنشيط الدورة الدموية. وتمنع تكوين الخلايا الدهنية من التحول إلى خلايا دهنية طويلة الأمد. إن تقليل كمية الدهون في منطقة البطن يساعد في تحسين صحتك العامة ويساعد على رفع جهاز المناعة مما يسهل على جهازك المناعي محاربة الاعتداءات الخارجية.


اللفت والسبانخ من أفضل العلاجات المنزلية


الخضراوات ذات الأوراق الخضراء جيدة جدًا للدفاعات الطبيعية و علاج الضعف في جهاز المناعة. و إمداد الجسم بالطاقة. يحتوي كل من خضار الكرنب والسبانخ على الكثير من فيتامين سي ، وكذلك حمض الفوليك والحديد.


كلا العشبين مرتبطان بتحسين صحة المناعة ، فضلاً عن الخصائص الصحية للقلب وزيادة فقدان الوزن.و علاج ضعف العضلات.




الجنسنج (الجنسنغ) المشهورة بالطاقة والحيوية


يتم استهلاك هذا النبات الأصلي في الصين ، في شكل واضح ، لمحاربة التعب . لكنها أيضًا فعالة جدًا في مساعدة جهاز المناعة على محاربة أمراض الشتاء. بالإضافة إلى ذلك الجنسنج جيد في مشاكل الضعف الجنسي زيادة القدرة الجنسية.



زيت السمسم


نافع للشقاق والخشونة والطحال، ملين شراباً وطلاءً ويطول الشعر خصوصاً عصارة شجره وورقه، يحلل الاورام الحادة، نافع على حرق النار. اذا شرب دهنه يذهب الكحة البلغمية والدموية خاصة بنقيع الصبر وماء الزبيب. يضمد به غلظ الاعصاب، ينفع على ضربات العين وورمها، جيد لضيق النفس والربو. نافع للقولون ونقيع السمسم شديد في ادرار الحيض.


اللوز

مضاد حقيقي للإجهاد ومضاد طبيعي للاكتئاب ، فإن تناول حفنة من اللوز يحافظ على معنوياتك مرتفعة. إنها أيضًا حجة جيدة لفقدان الوزن. ونافع جداً لرفع المناعة مما يجعل منه عنصر فعال لوضعه ضمن أفضل خلطة أعشاب للجسم.


يشتهر بالوقاية من أمراض القلب ، كما أنه يمنع ظهور بعض أنواع السرطان. ومن المعروف على وجه الخصوص فضائله ضد سرطان القولون ومرض باركنسون.


إذا كنت من عشاق الرياضة وكمال الأجسام ، فاعلم أنها غنية أيضًا بالبروتين . كما أنه يجعل من الممكن تجنب بعض النواقص في الكالسيوم ، على سبيل المثال.


: انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما يجعل من الممكن تنظيم مرض السكري على وجه الخصوص.


أخيرًا ، هناك ميزة أخرى لهذه البذور الزيتية: حقيقة أنها تحد من البكتيريا المسببة للأمراض و الصداع وآلام الدورة الشهرية . هذا بفضل محتواه من المغنيسيوم.

وانصح بتوخي الحذر عند استخدام زيت اللوز


الخضروات اهمها الكرفس والبقدونس لا سيما إذا تم وضعها في سلطة خضار بالأعشاب أو سلطة الطحين.


حمام الملح إبسوم

من المعروف أن ملح إبسوم يقدم فوائد مختلفة ، خاصة للجسم ، وهنا قائمة غير شاملة:


ملح ابسوم للحمام: مساهمة بالمغنيسيوم


المغنيسيوم هو نقص واسع الانتشار في مجتمعنا الحديث حيث انخفضت الجودة الغذائية للأطعمة بشكل كبير.


يمتص الجلد هذا المعدن من خلال الجلد بشكل فعال ، والذي يتم توفيره هنا عن طريق تخفيف ملح إبسوم في ماء الحمام الساخن. بلورات ملح إبسوم قابلة للذوبان في الماء بشكل خاص.


في الواقع ، فإن الأنسجة الجلدية هي مسار امتصاص مثير للاهتمام لدعم احتياطيات الجسم من المغنيسيوم. حيث أن امتصاص المغنيسيوم من قبل الأمعاء الدقيقة. والذي يعتبر من الناحية الفسيولوجية المكان الرئيسي لامتصاص المغذيات ، أمر صعب وغير مؤكد.


ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة توفر كمية إضافية من المغنيسيوم ولكنها لا تحل بأي حال من الأحوال محل النظام الغذائي النوعي.


يساعد المغنيسيوم داخل الجسم ، من بين أمور أخرى ، على تقليل التعب ويساهم أيضًا في التمثيل الغذائي الطبيعي للطاقة.و طبيعية لتقي الجسم من الأمراض وزيادة النشاط.


إذا لم يكن لديك حوض استحمام ، فمن الممكن تمامًا إجراء حمامات أو نقع القدم باستخدام حوض. ومع ذلك ، في حمام القدم ، لا يزال امتصاص المغنيسيوم منخفضًا لأن سطح أنسجة الجلد المعرضة للماء الغني بالمغنيسيوم يكون أصغر منه عندما يكون الجسم مغمورًا تمامًا. لا يزال بديلا مثيرا للاهتمام.



بذور زهرة عباد الشمس من أفضل أعشاب للجسم


بفضل محتواه العالي من أوميغا 6 ، يكون مفيدًا أيضًا لصحتك. لماذا ا ؟ لأنه يمنع الكوليسترول ويقوي جهاز المناعة ويعزز نمو الخلايا. كما أنه منظم ممتاز للغدد الصماء!


عشبة الشعير للجسم 

وعشبة الشعير مصدر للفوسفور. الفوسفور هو ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم. يلعب دورًا أساسيًا في تكوين وصيانة صحة العظام والأسنان. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يشارك ، من بين أمور أخرى ، في نمو وتجديد الأنسجة ويساعد في الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية في الدم. أخيرًا ، الفوسفور هو أحد مكونات أغشية الخلايا.

١

يحتوي الشعير على ما يكفي من المغنيسيوم. يشارك المغنيسيوم في نمو العظام وبناء البروتينات والتفاعلات الأنزيمية وتقلص العضلات وصحة الأسنان والعمل السليم لجهاز المناعة. كما أنه يلعب دورًا في استقلاب الطاقة ونقل النبضات العصبية.


 

فوائد الحلبة لجهاز المناعة وتنقية الجسم


بفضل تركيبته الاستثنائية من فيتامين سي ، تساعد الحلبة على تقوية جهاز المناعة لدينا و لضعف العضلات. وحماية أجسامنا من أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا ونزلات البرد لمرضى الربو وحساسية الصدر . هذا الفيتامين ضروري لامتصاص الحديد ، ويشارك أيضًا في تكوين خلايا الدم الحمراء وتصلب الأوعية الدموية.


تحتوي الحلبة أيضًا على مركبات الفلافونويد ، وهي تحمي الجسم من التأثير الضار للجذور الحرة ، وتوفر لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. هذه مفيدة بشكل خاص لتسكين الآلام الروماتيزمية ومنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية وحتى بعض أنواع السرطان. وهاذا الأفضلية في الدخول ضمن أفضل خلطة أعشاب للجسم.



 أفضل خلطة أعشاب للجسم وتقوية جهاز المناعة 


  • كوب من الزبادي.
  • فص ثوم مهروس.
  • ملعقة صغيرة من زيت زيتون.
  •  نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • ملعقة كركم صغيرة.
  • القليل من زنجبيل بودر.
  • ربع ملعقة حبة بركة مطحونة.
  • ملعقة زعتر صغيرة.
  • ذرة ملح خفيف حسب الرغبة.
  • عصير نصف ليمونة. 


تخلط جميع المكونات جيداً ويتم استخدامها في الصباح و المساء لحماية الجسم من الأمراض وتقوية جهاز المناعة. 












 














 










 










 














 


















 














 














 














 














 

تعليقات