القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية علاج الديسك بالمساجد الطبيعي

 


علاج الديسك بالمساج الطبيعي 

يبحث الجميع عن أسرع علاج طبيعي لديسك الظهر مجرب. و سوف نتحدث عن علاج الديسك بالمساج في هذا المقال ستعرف أيضًا على الديسك او الانزلاق الغضروفي. هل المساج يعالج الديسك؟ 


هل من الممكن علاج الديسك بالمساج نعم فإن 

المساج حل مناسب لعلاج الديسك والانزلاق الغضروفي بدون عمليات جراحية. ولعل من أشهر طرق العلاج بالإبر الصينية و المعالجة الطبيعية. كما أنه يخفف علاج الديسك بالمساج آلام أسفل الظهر. 




علاج الديسك بالمساج الطبيعي

توجد بين فقرات العمود الفقري الأقراص الفقرية ، وهي هياكل بيضاوية الشكل مكونة من جزأين: النواة اللبية (تتكون من بروتينات في حالة هلامية ، مع كمية كبيرة من الماء) والحلقة الليفية (تكونت بواسطة الألياف التي لها حركات مقاومة كبيرة مثل الالتواء والانحناء والضغط).



تعمل هذه الأقراص على تحسين الملاءمة وتعمل بمثابة "مخمدات" بين الفقرات التي تخضع لضغط مستمر ، مما يجعل الجسم أكثر مرونة.



عندما تبلى الأقراص أو تصبح أكثر جفافاً (تجف) ورقيقة ، فإنها تسمح للفقرات بالاقتراب من بعضها ، مما يتسبب في ضغط الأعصاب ويؤدي إلى آلام الظهر. في نهاية المطاف ، يمكن أن تتمزق الأقراص مما يسمح للسوائل الموجودة داخل النواة بالتسرب من القرص والتكلس ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تهيج الأعصاب التي تمر بين الفقرات.



تحدث هذه الحقيقة بشكل رئيسي في منطقة أسفل الظهر ، بين الفقرتين L4 و L5 ، لأن هذه الأقراص تعاني من ضغط أكبر من غيرها. تأخذ أقراص عنق الرحم التأثير الأكبر من الرأس ، ويجب أن تدعم الفقرات القطنية وزن الجذع والرأس والأطراف العلوية.



من الممكن إجراء عملية جراحية لإصلاح القرص الممزق ، لكن الأدوية عادة ما تصف الدواء. تعتبر الجراحة عالية الخطورة وتتضمن إعادة تأهيل طويلة.



يمكن أن يساعد التدليك والتمدد الخفيف في تخفيف آلام الظهر ، لكنه لن يقضي على الانزلاق الغضروفي. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون لهذه العلاجات تأثير في تسكين الألم.



تذكر أن التدليك ليس ضمانًا للتحسن. في بعض الحالات ، يمكن أن يجعل الأعراض أسوأ. لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل تطبيق التدليك. من المهم أيضًا القيام بتدليك خفيف لملاحظة النتائج على المريض. يتفاعل كل شخص بشكل مختلف. إذا كانت المدلكة تضغط كثيرًا دون معرفة موكله جيدًا ، فيمكنه أن يؤذي أو يسبب عدم الراحة. التوصية هي أن تبدأ بمناورات خفيفة وبدون تمدد وترى النتيجة. إذا كان ذلك جيدًا ، يمكنك ممارسة المزيد من الضغط في الجلسات التالية ، لكن لا تمارس أبدًا الكثير من القوة.



يتحسن معظم الأشخاص الذين يعانون من انزلاق غضروفي بالتدليك. من المثير للاهتمام البحث عن طبيب متخصص حتى يتمكن من الإشارة إلى مدلكة مختصة.



يتم تدليك القرص الغضروفي على الأرداف وأسفل الظهر والبطن ، وعادة ما يكون الشخص مستلقيًا على نقالة. إذا كان المريض يعاني من ألم شديد لدرجة أنه لا يستطيع الاستلقاء على نقالة ، فمن الأفضل مراجعة الطبيب لأن الأعراض تشير إلى أن الالتهاب حاد للغاية. يجب علاج آلام أسفل الظهر الشديدة أو تصلب الظهر من قبل جراح العظام أو في المستشفيات من قبل متخصصين أكفاء ، لأنه من الضروري إجراء تشخيص دقيق. فقط عندما يهدأ الألم يمكن القيام بالتدليك.



من المهم أيضًا ملاحظة أن معظم حالات الانزلاق الغضروفي مزعجة للغاية ولكنها ليست خطيرة. ومع ذلك ، هناك فتق في القرص يمكن أن يؤدي إلى إصابة الشخص بجروح خطيرة. لذلك من الجيد دائمًا التحقق من حالة العمود الفقري من وقت لآخر.


    

أنت الان في اول موضوع

تعليقات